إدخال المنهج التواصلي في ليبيا: المقاومة والصراع

المؤلفون

  • إبراهيم أبوختالة كلية الآداب - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2015.n04.10

الكلمات المفتاحية:

المقاومة الثقافية، أنماط تعلم اللغة، المنهج الانتقائي، لتعليم التواصلي للغة

الملخص

يناقش هذا المقال التحديات التي تواجه تطبيق منهج التعليم التواصلي للغة (CLT) في ليبيا. فعلى الرغم من أن هذا المنهج يُعَد من أكثر الأساليب فاعلية وانتشارًا على مستوى العالم، إلا أنه يواجه مقاومة في الفصول الدراسية الليبية بسبب المعتقدات الثقافية، وضعف إعداد المعلمين، ونظام الامتحانات، والممارسات التعليمية التقليدية. ويؤكد الكاتب أن تطبيق هذا المنهج بنجاح يتطلب فهمًا عميقًا للقيم التعليمية المحلية، ويدعو إلى اعتماد أسلوب مرن وحساس ثقافيًا لتدريس اللغة الإنجليزية في السياق الليبي.

منشور

01-10-2015

كيفية الاقتباس

أبوختالة إ. (2015). إدخال المنهج التواصلي في ليبيا: المقاومة والصراع. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (4), 8–21. https://doi.org/10.36602/faj.2015.n04.10

إصدار

القسم

قسم الدراسات اللغوية والأدبية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.