صعوبات في تدريس اللغة الإنجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة مصراتة
DOI:
https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.07الكلمات المفتاحية:
تدريس اللغة الانجليزية، تدريب المدرسين، التعليم التواصلي للغةالملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة بعض المشاكل و الصعوبات التي يمكن أن تؤثر في تدريس اللغة الانجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة. وتحاول الدراسة استكشاف العوائق و العقبات التي تواجه كل من المتعلم و المعلم في العملية التعليمية. وقد ضمت عينة البحث (10) مدرسين، (40) طالب، و(08) موجهين لمادة اللغة الانجليزية، استجابوا جميع لاستبانة البحث الخاصة بكل فئة. أظهرت نتائج البحث توضيحات للعديد من الصعوبات و المشاكل التي تواجه العملية التعليمية في تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في مدارس مرحلة التعليم الاساسي منها العدد المرتفع للطلبة داخل الفصل الدراسي، ونقص المعلمين الأكفاء القادرين على تدريس المنهج بالطريقة الملائمة، بعض المعلمين لا يتبعون التعليمات الموجودة في كتاب المعلم، وتأثير اللغة العربية على اللغة الإنجليزية، ونطق بعض الأصوات في اللغة الإنجليزية، وقدمت هذه الدراسة من خلال النتائج و المناقشة اقتراحات حول كيفية التغلب على هذه الصعوبات و المشاكل و ذلك بإتباع الطرق و الاستراتيجيات الحديثة في التدريس و تطبيقها في داخل الفصل الدراسي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 عمر عبدالله البكباك

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع الأعمال المنشورة في هذه المجلة مرخّصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي – النَسب 4.0 الدولية (CC BY 4.0)، والتي تتيح استخدام المحتوى، ومشاركته، وتعديله، وإعادة توزيعه لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية، شريطة الإشارة المناسبة إلى المؤلف الأصلي والمصدر، وتوفير رابط للترخيص، وبيان ما إذا كانت قد طرأت تعديلات على العمل