صعوبات في تدريس اللغة الإنجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة مصراتة

المؤلفون

  • عمر عبدالله البكباك كلية الآداب جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.07

الكلمات المفتاحية:

تدريس اللغة الانجليزية، تدريب المدرسين، التعليم التواصلي للغة

الملخص

يهدف هذا البحث إلى دراسة بعض المشاكل و الصعوبات التي يمكن أن تؤثر في تدريس اللغة الانجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة. وتحاول الدراسة استكشاف العوائق و العقبات التي تواجه كل من المتعلم و المعلم في العملية التعليمية. وقد ضمت عينة البحث (10) مدرسين، (40) طالب، و(08) موجهين لمادة اللغة الانجليزية، استجابوا جميع لاستبانة البحث الخاصة بكل فئة. أظهرت نتائج البحث توضيحات للعديد من الصعوبات و المشاكل التي تواجه العملية التعليمية في تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في مدارس مرحلة التعليم الاساسي منها العدد المرتفع للطلبة داخل الفصل الدراسي، ونقص المعلمين الأكفاء القادرين على تدريس المنهج بالطريقة الملائمة، بعض المعلمين لا يتبعون التعليمات الموجودة في كتاب المعلم، وتأثير اللغة العربية على اللغة الإنجليزية، ونطق بعض الأصوات في اللغة الإنجليزية، وقدمت هذه الدراسة من خلال النتائج و المناقشة اقتراحات حول كيفية التغلب على هذه الصعوبات و المشاكل و ذلك بإتباع الطرق و الاستراتيجيات الحديثة في  التدريس و تطبيقها في داخل الفصل الدراسي.

التنزيلات

منشور

24-06-2019

كيفية الاقتباس

البكباك ع. (2019). صعوبات في تدريس اللغة الإنجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة مصراتة. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (13), 54–78. https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.07

إصدار

القسم

قسم الدراسات اللغوية والأدبية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.