إدخال المنهج التواصلي في ليبيا: المقاومة والصراع
DOI:
https://doi.org/10.36602/faj.2015.n04.10الكلمات المفتاحية:
المقاومة الثقافية، أنماط تعلم اللغة، المنهج الانتقائي، لتعليم التواصلي للغةالملخص
يناقش هذا المقال التحديات التي تواجه تطبيق منهج التعليم التواصلي للغة (CLT) في ليبيا. فعلى الرغم من أن هذا المنهج يُعَد من أكثر الأساليب فاعلية وانتشارًا على مستوى العالم، إلا أنه يواجه مقاومة في الفصول الدراسية الليبية بسبب المعتقدات الثقافية، وضعف إعداد المعلمين، ونظام الامتحانات، والممارسات التعليمية التقليدية. ويؤكد الكاتب أن تطبيق هذا المنهج بنجاح يتطلب فهمًا عميقًا للقيم التعليمية المحلية، ويدعو إلى اعتماد أسلوب مرن وحساس ثقافيًا لتدريس اللغة الإنجليزية في السياق الليبي.
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 إبراهيم أبوختالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع الأعمال المنشورة في هذه المجلة مرخّصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي – النَسب 4.0 الدولية (CC BY 4.0)، والتي تتيح استخدام المحتوى، ومشاركته، وتعديله، وإعادة توزيعه لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية، شريطة الإشارة المناسبة إلى المؤلف الأصلي والمصدر، وتوفير رابط للترخيص، وبيان ما إذا كانت قد طرأت تعديلات على العمل