إنشاء نصوص متعددة الوسائط في فصول اللغة: المزايا والعيوب مع الإشارة إلى الوضع الليبي في مجال تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
DOI:
https://doi.org/10.36602/faj.2018.n11.12الكلمات المفتاحية:
تعليم اللغة، استراتيجيات التدريس، إدارة الصف، النصوص متعددة الوسائط، التعدد النصيالملخص
يواجه معلمو اللغة الإنجليزية والمهتمون بعملية تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية صعوبة في اختيار أنسب الاستراتيجيات والإجراءات لإدارة الصفوف بنجاح. ورغم تعدد المحاولات لتقديم طرق حديثة تراعي تفاوت الخلفيات اللغوية ومستويات المتعلمين، فإن بعضها لم يحقق نتائج إيجابية، بينما أسهمت محاولات أخرى في إنجاح العديد من الصفوف. ومن بين هذه الاستراتيجيات، برزت النصوص متعددة الوسائط كخيار فعال يجمع بين أكثر من نمط تواصلي، وقد أثبتت جدواها في بيئات تعليمية مختلفة ومع فئات متنوعة من المتعلمين. لذا، يركز هذا الفصل على توضيح مفهوم النصوص متعددة الوسائط وأهميتها في دروس اللغة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 منال بن احميدة، فاطمة سليمان

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع الأعمال المنشورة في هذه المجلة مرخّصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي – النَسب 4.0 الدولية (CC BY 4.0)، والتي تتيح استخدام المحتوى، ومشاركته، وتعديله، وإعادة توزيعه لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية، شريطة الإشارة المناسبة إلى المؤلف الأصلي والمصدر، وتوفير رابط للترخيص، وبيان ما إذا كانت قد طرأت تعديلات على العمل