إنشاء نصوص متعددة الوسائط في فصول اللغة: المزايا والعيوب مع الإشارة إلى الوضع الليبي في مجال تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

المؤلفون

  • منال بن احميدة كلية الآداب - جامعة مصراتة
  • فاطمة سليمان كلية الآداب - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2018.n11.12

الكلمات المفتاحية:

تعليم اللغة، استراتيجيات التدريس، إدارة الصف، النصوص متعددة الوسائط، التعدد النصي

الملخص

يواجه معلمو اللغة الإنجليزية والمهتمون بعملية تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية صعوبة في اختيار أنسب الاستراتيجيات والإجراءات لإدارة الصفوف بنجاح. ورغم تعدد المحاولات لتقديم طرق حديثة تراعي تفاوت الخلفيات اللغوية ومستويات المتعلمين، فإن بعضها لم يحقق نتائج إيجابية، بينما أسهمت محاولات أخرى في إنجاح العديد من الصفوف. ومن بين هذه الاستراتيجيات، برزت النصوص متعددة الوسائط كخيار فعال يجمع بين أكثر من نمط تواصلي، وقد أثبتت جدواها في بيئات تعليمية مختلفة ومع فئات متنوعة من المتعلمين. لذا، يركز هذا الفصل على توضيح مفهوم النصوص متعددة الوسائط وأهميتها في دروس اللغة.

التنزيلات

منشور

01-06-2018

كيفية الاقتباس

بن احميدة م., & سليمان ف. (2018). إنشاء نصوص متعددة الوسائط في فصول اللغة: المزايا والعيوب مع الإشارة إلى الوضع الليبي في مجال تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (11), 57–76. https://doi.org/10.36602/faj.2018.n11.12

إصدار

القسم

قسم الدراسات اللغوية والأدبية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.