واقع استخدام المعلمين لتقنيات التعليمية

المؤلفون

  • محمد رمضان شعيب كلية الآداب - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2016.n06.06

الكلمات المفتاحية:

التقنيات التعليمية، المعلم، التحديات المستقبلية، التكنولوجيا التربوية، العولمة، استخدام التقنية في التعليم

الملخص

يتناول هذا البحث واقع استخدام المعلمين للتقنيات التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس، في ظل التحديات المستقبلية التي تؤثر على مهام المعلم ودوره التربوي، كالتفجر السكاني، وتنامي مجتمعات المعرفة، والثورات المعرفية والتكنولوجية، والعولمة بأبعادها المختلفة، وما يرافقها من فقر وتخلف في العديد من الدول النامية. ويهدف البحث إلى تسليط الضوء على مدى توظيف المعلمين لهذه التقنيات في الميدان التربوي، كما تكمن أهمية البحث في إمكانية إسهامه في إثراء المكتبة التربوية، وإبراز دور التقنيات الحديثة في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

التنزيلات

منشور

01-06-2016

كيفية الاقتباس

شعيب م. ر. (2016). واقع استخدام المعلمين لتقنيات التعليمية. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (6), 153–168. https://doi.org/10.36602/faj.2016.n06.06

إصدار

القسم

قسم الفلسفة، التربية، والمعلومات

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.