واقع استخدام المعلمين لتقنيات التعليمية
DOI:
https://doi.org/10.36602/faj.2016.n06.06الكلمات المفتاحية:
التقنيات التعليمية، المعلم، التحديات المستقبلية، التكنولوجيا التربوية، العولمة، استخدام التقنية في التعليمالملخص
يتناول هذا البحث واقع استخدام المعلمين للتقنيات التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس، في ظل التحديات المستقبلية التي تؤثر على مهام المعلم ودوره التربوي، كالتفجر السكاني، وتنامي مجتمعات المعرفة، والثورات المعرفية والتكنولوجية، والعولمة بأبعادها المختلفة، وما يرافقها من فقر وتخلف في العديد من الدول النامية. ويهدف البحث إلى تسليط الضوء على مدى توظيف المعلمين لهذه التقنيات في الميدان التربوي، كما تكمن أهمية البحث في إمكانية إسهامه في إثراء المكتبة التربوية، وإبراز دور التقنيات الحديثة في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 محمد رمضان شعيب

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع الأعمال المنشورة في هذه المجلة مرخّصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي – النَسب 4.0 الدولية (CC BY 4.0)، والتي تتيح استخدام المحتوى، ومشاركته، وتعديله، وإعادة توزيعه لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية، شريطة الإشارة المناسبة إلى المؤلف الأصلي والمصدر، وتوفير رابط للترخيص، وبيان ما إذا كانت قد طرأت تعديلات على العمل