معوقات استخدام أنشطة وبرامج التربية الحركية .بمؤسسات رياض الأطفال
DOI:
https://doi.org/10.36602/faj.2016.n07.03الكلمات المفتاحية:
التربية الحركية، رياض الأطفال، النمو الشامل، معوقات التنفيذالملخص
تُعد التربية الحركية من أبرز الاتجاهات التربوية الحديثة التي تسهم في النمو الشامل والمتكامل للطفل، حيث تمثل الحركة وسيلة طبيعية للتعلم واكتشاف البيئة المحيطة، كما أشار Gallahue (1996). ورغم أهميتها، لاحظ الباحث من خلال إشرافه على طالبات التربية العملية في مؤسسات رياض الأطفال بمدينة مصراتة، أن هذه المؤسسات تركز على الجوانب الأكاديمية فقط، وتُهمِل التربية الحركية من حيث التخطيط والتنفيذ. وتهدف هذه الدراسة إلى تحديد أهم معوقات تطبيق أنشطة وبرامج التربية الحركية في رياض الأطفال الليبية بمدينة مصراتة. وتوصلت النتائج إلى عدة معوقات رئيسية، أبرزها: غياب البرامج المخططة من الجهات الرسمية، غموض الأهداف، نقص في المعلمات المؤهلات، وافتقار المؤسسات إلى البنية التحتية والمعدات اللازمة لتنفيذ هذه الأنشطة.
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 على امحمد الحشاني

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع الأعمال المنشورة في هذه المجلة مرخّصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي – النَسب 4.0 الدولية (CC BY 4.0)، والتي تتيح استخدام المحتوى، ومشاركته، وتعديله، وإعادة توزيعه لأي غرض، بما في ذلك الأغراض التجارية، شريطة الإشارة المناسبة إلى المؤلف الأصلي والمصدر، وتوفير رابط للترخيص، وبيان ما إذا كانت قد طرأت تعديلات على العمل