معوقات استخدام أنشطة وبرامج التربية الحركية .بمؤسسات رياض الأطفال

المؤلفون

  • على امحمد الحشاني كلية التربية - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2016.n07.03

الكلمات المفتاحية:

التربية الحركية، رياض الأطفال، النمو الشامل، معوقات التنفيذ

الملخص

تُعد التربية الحركية من أبرز الاتجاهات التربوية الحديثة التي تسهم في النمو الشامل والمتكامل للطفل، حيث تمثل الحركة وسيلة طبيعية للتعلم واكتشاف البيئة المحيطة، كما أشار Gallahue (1996). ورغم أهميتها، لاحظ الباحث من خلال إشرافه على طالبات التربية العملية في مؤسسات رياض الأطفال بمدينة مصراتة، أن هذه المؤسسات تركز على الجوانب الأكاديمية فقط، وتُهمِل التربية الحركية من حيث التخطيط والتنفيذ. وتهدف هذه الدراسة إلى تحديد أهم معوقات تطبيق أنشطة وبرامج التربية الحركية في رياض الأطفال الليبية بمدينة مصراتة. وتوصلت النتائج إلى عدة معوقات رئيسية، أبرزها: غياب البرامج المخططة من الجهات الرسمية، غموض الأهداف، نقص في المعلمات المؤهلات، وافتقار المؤسسات إلى البنية التحتية والمعدات اللازمة لتنفيذ هذه الأنشطة.

منشور

01-10-2016

كيفية الاقتباس

الحشاني ع. ا. (2016). معوقات استخدام أنشطة وبرامج التربية الحركية .بمؤسسات رياض الأطفال . (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (7), 63–89. https://doi.org/10.36602/faj.2016.n07.03

إصدار

القسم

قسم الفلسفة، التربية، والمعلومات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.