دراسة استقصائية لردود فعل الطلاب الليبيين تجاه تغذية المعلمين الراجعة على مقالاتهم

المؤلفون

  • حواء محمد السكير كلية الآداب - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2017.n09.13

الكلمات المفتاحية:

التغذية الراجعة من المعلم، الكتابة الأكاديمية، تصورات الطلبة، تنمية مهارات الكتابة

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء استجابات الطلبة الليبيين لتغذية المعلمين الراجعة على كتاباتهم الأكاديمية. شارك في الدراسة عشرة طلاب ليبيين ملتحقين بدورة تمهيدية في اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية بجامعة نوتنغهام ترينت، حيث طُلب منهم التعبير عن آرائهم العامة وتفضيلاتهم وصعوباتهم المتعلقة بتلقي التغذية الراجعة، بالإضافة إلى الطرق التي يعتمدونها للاستفادة القصوى من الملاحظات التي يقدمها المعلمون. شملت أدوات الدراسة المقابلات شبه المنظمة وتحليل مسودات أولى وثانية من مقالاتهم. أظهرت النتائج أن الطلبة يقدّرون التغذية الراجعة التي يتلقونها، ويعتبرونها عاملًا مهمًا في تحسين مهاراتهم الكتابية، غير أن استجاباتهم وتفضيلاتهم اختلفت من طالب إلى آخر. كما أشار المشاركون إلى وجود صعوبات في فهم وتطبيق الملاحظات المقدمة لهم.

التنزيلات

منشور

01-07-2017

كيفية الاقتباس

السكير ح. م. (2017). دراسة استقصائية لردود فعل الطلاب الليبيين تجاه تغذية المعلمين الراجعة على مقالاتهم. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (9), 8–32. https://doi.org/10.36602/faj.2017.n09.13

إصدار

القسم

قسم الدراسات اللغوية والأدبية

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.