دراسة مقارنة لنظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي بكل من ليبيا ومصر وماليزيا

المؤلفون

  • حميدة التهامي اندش كلية الآداب – جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.03

الكلمات المفتاحية:

نظام إعداد المعلمين، ، التعليم في ليبيا، تطوير التعليم، التعليم في مصر

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى الوقوف على الملامح الأساسية  لنظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في كل من ليبيا ، وجمهورية مصر العربية وماليزيا في ضوء القوى والعوامل المجتمعية لكل منهم، ومعرفة أوجه الشبه والاختلاف بين نظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في كل من ليبيا ودولتي المقارنة، في محاولة للاستفادة من جهود كل من جمهورية مصر العربية وماليزيا في تطوير إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي بهدف تحسين وتطوير إعداد المعلم في ليبيا، وتقديم تصور مقترح لإعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا في ضوء خبرات دول المقارنة.

التنزيلات

منشور

19-06-2019

كيفية الاقتباس

اندش ح. ا. (2019). دراسة مقارنة لنظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي بكل من ليبيا ومصر وماليزيا. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (13), 52–76. https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.03

إصدار

القسم

قسم الفلسفة، التربية، والمعلومات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.