مدى امتلاك المشرفين التربويين المهارات الإشرافية

المؤلفون

  • محمد عمر محمد الغزال كلية الآداب - جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2016.n06.07

الكلمات المفتاحية:

الإشراف التربوي، المهارات الإشرافية، المشرف التربوي، تقييم الأداء، معلمو المرحلة الثانوية

الملخص

في ظل التغيرات المتسارعة والتطور العلمي الحديث، تواجه التربية تحديات جديدة تستلزم تأهيل المشرف التربوي بما يواكب هذه المتغيرات، نظرًا لدوره الحيوي في دعم المعلمين وتحسين العملية التعليمية. وتشير الدراسات إلى تدني مستوى الإشراف التربوي في مدينة مصراتة وغموض دور المشرف، نتيجة ضعف المهارات الإشرافية. ويسعى هذا البحث إلى تقويم مدى امتلاك المشرفين التربويين للمهارات اللازمة من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية، بهدف دعم الأداء الإيجابي وتقديم توصيات لتطوير الكفايات المهنية عبر برامج تدريبية.

منشور

01-06-2016

كيفية الاقتباس

الغزال م. ع. م. (2016). مدى امتلاك المشرفين التربويين المهارات الإشرافية. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (6), 169–186. https://doi.org/10.36602/faj.2016.n06.07

إصدار

القسم

قسم الفلسفة، التربية، والمعلومات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.