استعمال الطلبة الليبيين لأدوات الربط في كتاباتهم باللغة الإنجليزية

المؤلفون

  • حواء محمد السكير كلية الآداب- جامعة مصراتة
  • أمل محمد مسيمير كلية الآداب جامعة مصراتة
  • فاطمة الزواوي كلية الآداب جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.05

الكلمات المفتاحية:

الكتابة، أدوات الربط، ، استعمال مناسب وغير مناسب

الملخص

هدف الورقة البحثية دراسة استخدام كلمات الربط في اللغة الإنجليزية من قبل طلاب ليبيين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تم جمع البيانات من(34) طالباً جامعياً بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة مصراتة.  أُختبر الطلبة بسؤالين مختلفين: ملء فراغات وكتابة فقرة تعبيرية. تم تحليل البيانات حسب ثلاث جوانب: مدى معرفة الطلبة بالوظائف الدلالية لكلمات الربط في الجمل المُعطاة ومدى استعمال أدوات الربط السبعة في كتابتهم، وأخيراً، الاستعمال المناسب وغير المناسب لهذه الكلمات. بيّنت النتائج أن أغلبية المشاركين في الدراسة غير قادرين على معرفة الوظائف الدلالية لبعض كلمات الربط غير المألوفة لديهم، مع عدم ظهور كلمات الربط غير المألوفة لديهم في كتاباتهم. وأغلب المشاركين في الدراسة يميلون إلى استعمال بعض أدوات الربط بطريقة غير مناسبة لربط الجمل في كتاباتهم.

التنزيلات

منشور

29-05-2019

كيفية الاقتباس

السكير ح., مسيمير أ., & الزواوي ف. (2019). استعمال الطلبة الليبيين لأدوات الربط في كتاباتهم باللغة الإنجليزية. (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (13), 8–28. https://doi.org/10.36602/faj.2019.n13.05

إصدار

القسم

قسم الدراسات اللغوية والأدبية

المؤلفات المشابهة

1 2 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.