الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالدراسات العليا كلية الآداب جامعة مصراتة وفق متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني

المؤلفون

  • محمد عمر الغزال كلية الآداب ــ جامعة مصراتة
  • نبيلة بلعيد شرتيل كلية الآداب ــ جامعة مصراتة

DOI:

https://doi.org/10.36602/faj.2020.n16.01

الكلمات المفتاحية:

الاحتياجات التدريبية، متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني

الملخص

هدف البحث إلى التعرّف على الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالدراسات العليا، كلية الآداب جامعة مصراتة وفق متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني، ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بإعداد استبانة كأداة للبحث اشتملت على خمس مجالات، وتم التحقق من صدق وثبات الأداة، وأظهرت النتائج أنه توجد احتياجات تدريبية عالية لأعضاء هيئة التدريس في بيئة التعليم الإلكتروني في مجال استخدام الحاسوب والاستفادة من التقنيات الحديثة في القاعات الدراسية، واستخدام شبكة المعلومات الإنترنت في التدريس، واستخدام التقنيات الحديثة في التواصل مع الآخرين علمياً والطرق المتبعة لتطوير المهارات الإلكترونية  ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائياً عند مستوى الدلالة (0.05) في استجابات عينة البحث باختلاف متغير الدرجة العلمية وسنوات الخبرة التعليمية في التدريس ومتغير الدورات التدريبية وفق بيئة تعليمية إلكترونية.

التنزيلات

منشور

03-10-2020

كيفية الاقتباس

الغزال م. ع., & شرتيل ن. ب. (2020). الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالدراسات العليا كلية الآداب جامعة مصراتة وفق متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني . (Faculty of Arts Journal) مجلة كلية الآداب - جامعة مصراتة, (16), 8–33. https://doi.org/10.36602/faj.2020.n16.01

إصدار

القسم

قسم الفلسفة، التربية، والمعلومات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.